لم يكن انا (جريدة شغف)

لم يكن انا
لم يكن أنا ولم تكن أنت، في هذا الزقاق فقط عرفنا قيمة الأيام، تعلمنا وتربينا وكان لنا النصيب الأكبر من الفرح والسعادة، في ذلك الزقاق لم يكن أنا ولم تكن أنت، أتذكر الأيام الخوالي؟ أيامًا كانت أسعد من تلك الأيام، أتذكر عم فرج؟ كان جارنا الطيب، أتذكر أيام أمطار الشتاء ورائحة المطر؟ حقًا إن هذا جيلٌ محروم، ولكنه لم يحرم من ثراء الأموال أو الحلى والفضة، بل حرم من... لا أستطيع قولها لكنه حرم من الأخلاق! حُرم من ثراء الذكريات، حرم من ثراء العقول، حرم من رائحة الشوارع العطرة والهدوء والسكينة في الشوارع القديمة، من اإحساس وطعم العدية، من التسامح، من صوت طبلة المسحراتي، لم يكن أنا ولم تكن أنت من حرمنا من نامة لن يقدرها ويعرف قدرها سوا أنا وأنت.


بقلم/ نور عصام.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

العقل زينة (جريدة شغف)

ما بين الحب والصداقة (جريدة شغف)

فلسطين الحبيبة (جريدة شغف)