صديق العمر ( جريدة شغف)

صديق العمر"
صديقي أنت نعمة جميلة من نعم الله الكثيرة، أنت معي صديق الدرب ومكافح العمر، نقسم سوياً الخبز والجبن، أنت من أتكؤ عليه عندما يميل غصني وينحني، أنت كالحائط الذي أستند عليه من بعد والديّ، أنت لي كالسيف الذي لايفارقُ محاربة، هل رأيت ذات يوم سهمٌ ينطلق بدون قوس؟ فأنت القوس وأنا السهم فكيف لي أن أنطلق وقوسي مفقود؟  هل رأيت شجرة بدون جذور؟ فأنت الجذور التي تنمو عليها الشجرة، إن كنتُ أنا كالقمر بالنسبة لك فأنت الشمسُ بالنسبة لي؛ فكيف يضيء القمر بدون الشمس؟ العالم يا صديقي أشبة ببحرٍ كبير عميق في ذلك البحر حدثت أجملُ صدفة عندما تلاقت أمواجنا معاً وأصبحتَ صديق العمر،  عندما مر عليه وقت كنتُ أري الدنيا غيمة سوداء كنتَ أنت قوس قزح وسط الغيوم، ماذا أقول؟ وأنا لاأستطيع أن أجد كلماتٍ تَصف كل جميل قدمته لي طوال سنين عمرنا، فكنت الصديق والحبيب والمرشد في وقت الضياع، كنت تجعلني أراكَ كالشعلةِ المضيئة بتفائل وحياة، كنت مصدر دعمي وتفوّقي وبئر أسراري العميق،  ها قد مرّ العمرُ يا صديقي بسرعة الريح وذهب الشباب ولكن هاا انا أقفُ في الشرفة كل صباح أنتظر منك سكب كوب الشاي في فنجال صداقتنا السعيد؛ فلا طعم للشاي بدون أن يُحلّي، وأنت من تجعل السئ حلو المذاق بيداك الجميلتين، أدامك الله لي خير الأصدقاء وأعز الزملاء وأقرب الأحباب وأطال في عمرك وأنَار قبرك وغفرلك.
كاتبة /آية فوزي "جوهران"

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

العقل زينة (جريدة شغف)

ما بين الحب والصداقة (جريدة شغف)

فلسطين الحبيبة (جريدة شغف)